دوالي الخصية مشكلة صحية تصيب الرجال، وتنشأ عن تضخم أوردة الخصية وتتسبب بالعديد من المخاطر، من بينها خَفْض معدل خصوبة الرجل والتأثير سلبًا على قدرته الإنجابية، وغالبًا ما يعالج أطباء أمراض الذكورة تلك المشكلة بإجراء “عملية دوالي الخصية”.

ما هي تكلفة عملية دوالي الخصية؟ وما العوامل المؤثرة على سعرها؟ أسئلة كثيرة حول عملية دوالي الخصية نجيب عنها في مقال اليوم.

ما هي تكلفة عملية دوالي الخصية؟

تهدف عملية دوالي الخصية إلى علاج أحد أبرز المشاكل الصحية التي تصيب الرجال وتؤخر الإنجاب، فدوالي الخصية تؤثر على الصحة الجنسية وعدد الحيوانات المنوية وجودتها.

بهذا نستنتج أهمية تلك العملية ومدى فائدتها للرجال، ولا نتعجب من سؤالهم المتكرر: ما هي تكلفة عملية دوالي الخصية؟

من الصعب تحديد سعر ثابت لعملية دوالي الخصية، فالسعر يتأثر بعوامل عديدة، نذكر أهمها في السطور القادمة.

العوامل المؤثرة على سعر عمليه دوالي الخصيتين

تكثر الأقاويل حول سعر عمليه دوالي الخصيتين، فالبعض يقول أنها تبلغ ثمانية آلاف جنيهًا، وآخرون يجزمون بأن السعر يتجاوز هذا الرقم ويصل إلى اثني عشر جنيهًا مصريًا، فما السعر الحقيقي للعملية؟

ذكرنا سابقًا أن تحديد تكلفة عملية دوالي الخصية أمرٌ صعبٌ للغاية نظرًا لتأثرها بالعوامل التالية:

  • مهارة الجراح المشرف على إجراء العملية

من أبرز العوامل التي تؤثر على تكلفة العملية مهارة الطبيب وكفاءته في إجرائها، فكلما اتسم الطبيب بالمهارة والكفاءة ارتفعت التكلفة.

ولا تؤثر كفاءة الطبيب على سعر عملية دوالي الخصية فقط، إنما تؤثر -أيضًا- على النتيجة النهائية للعملية، فالطبيب الناجح صاحب الخبرة الطويلة في مجال علاج دوالي الخصية قادر على إجراء العملية دون التسبب بأخطاء قد تؤدي إلى إصابة المريض بالمضاعفات، أما الطبيب غير المختص فقد يعرض المريض لعديد المخاطر والمضاعفات، أبرزها النزيف والإصابة بالعدوى البكتيرية وتكوّن الجلطات الدموية.

  • موقع العيادة أو المركز الطبي

من العوامل غير المباشرة المؤثرة على تكلفة عملية دوالي الخصية موقع العيادة أو المركز الطبي، ويرجع السبب إلى تكاليف التشغيل المعتمدة على مدى تطور المركز، لذلك قد يلاحظ المريض اختلافًا في سعر عملية دوالي الخصية بين المراكز الطبية الموجودة في القاهرة وتلك الموجودة في محافظات مصر الأخرى.

  • نوع العملية التي سوف يخضع لها المريض

تُجرى عملية دوالي الخصية بطريقتين، هما:

  • الجراحة التقليدية.
  • الجراحة الميكروسكوبية.

يختلف تطبيق كل عملية من العمليتين السابقتين عن بعضهما البعض، كما تختلف تكلفة كل منهما، لهذا لا بد على المريض الاستفسار عن السعر العملية النهائي قبل الخضوع لها.

  • الفحوصات الطبية المطلوبة قبل العملية

قبل العملية يطلب الطبيب خضوع مريضه لبعض الفحوصات للتأكد من إمكانية إجراء العملية له ومن كونها لن تسبب له مشاكل خطيرة. من بين تلك الفحوصات الموجات الصوتية والدوبلر والفحوصات المعملية.

قد تدخل تكلفة تلك الفحوصات ضمن تكلفة عملية دوالي الخصيتين النهائية، بالتالي قد يجد المريض ارتفاعًا طفيفًا في سعرها.

إقرأ أيضاً

افضل اطباء الذكورة والعقم في مصر

ما هي تكلفة عملية دوالي الخصية الميكروسكوبية؟

ذكرنا سابقًا أن عملية دوالي الخصية الميكروسكوبية مختلفة عن سعر العملية التقليدية، لأن إجرائها يستدعي استخدام تقنيات أكثر دقة وتطورًا، بالتالي تزيد تكلفتها مقارنة بالعملية التقليدية.

تكلفة عملية الدوالي في الخصية في مركز مصر لأمراض الذكورة؟

مركز مصر لأمراض الذكورة أحد أهم المراكز الطبية المتخصصة في إجراء عملية دوالي الخصيتين في مصر والوطن العربي. يمكنك معرفة تكلفة العملية في المركز من خلال التواصل مع فريق خدمة عملاء المركز .