مدينة المهندسين ذاخرة بأطباء الذكورة، لكن هل جميعهم أهل للثقة والاستشارة الطبية والاعتماد عليهم في اختيار أنسب علاج لأحد أكثر أمراض الذكورة شيوعًا وتأثيرًا على الحياة الزوجية؟
يُعد انعدام الحيوانات المنوية من أكثر أمراض الذكورة التي تمنع الإنجاب وتتسبب في الإصابة بالعقم مدى الحياة إن لم يُعالج بطريقة صحيحة، لذا فإن اللجوء إلى افضل دكتور ذكورة في المهندسين هو الأمل الوحيد للشفاء واستعادة القدرة على الإنجاب.

إن كنت في حاجة إلى معرفة افضل دكتور ذكورة في المهندسين والتقنيات الطبية التي يستخدمها في علاج انعدام الحيوانات المنوية وغيرها من أمراض الذكورة الأخرى، تابع معنا المقال التالي.

انعدام الحيوانات المنوية – الأسباب وطرق التشخيص والعلاج

يعزي الأطباء إصابة بعض الرجال بانعدام الحيوانات المنوية في السائل المنوي إلى ثلاثة أسباب رئيسية، وهي:

  • خلل في إفراز هرمونات الغدة النخامية.

يؤدي نقص هرموني” FSH”و “LH” إلى انعدام الحيوانات لمنوية، إذ يعملان كحلقة الوصل ليُعطيا الإشارة للخصيتين بإنتاج الحيوانات المنوية.

  • انسداد الأوعية والقنوات الناقلة للحيوانات المنوية

ترجع إصابة نسبة ليست بقليلة من الرجال بانعدام الحيوانات المنوية إلى انسداد القنوات الدافقة، وهي القنوات المسؤولة عن انتقال الحيوانات المنوية ووجودها داخل السائل المنوي في أثناء القذف.

فقد تعمل أنسجة الخصية بكفاءة عالية وتُنتِج كمًا كبيرًا من الحيوانات المنوية، لكن انسداد تلك القنوات يمنع انتقالها وخروجها في السائل المنوي، لذا يُنصح باللجوء إلى افضل دكتور ذكورة في المهندسين لتشخيص سبب الإصابة بدقة.

  • وجود خلل وظيفي في نسيج الخصيتين

يُعزي الأطباء إصابة ما يقرب من ثلثي حالات انعدام الحيوانات المنوية إلى وجود ضعف وظيفي في أنسجة الخصية ناتج عن غياب أو قلة عدد الخلايا الأم المُنتِجة للحيوانات المنوية.

الفحوصات التي يُجريها افضل دكتور ذكورة في المهندسين لتشخيص حالات انعدام الحيوانات المنوية

تُشخص حالات انعدام الحيوانات المنوية بعد إخضاع المريض إلى عدة فحوصات، منها:

  • الفحص السريري للتأكد من وجود حبل منوي.
  • فحص الدم للكشف عن مستوى الهرمونات في الجسم.
  • التصوير المقطعي للتأكد من عدم انسداد القنوات الناقلة للحيوانات المنوية.
  • أخذ عينة من أنسجة الخصية وفحصها ميكروسكوبيًا للتأكد من كيفية عملها ووجود خلايا أم منتجة للحيوانات المنوية.

تُفيد الفحوصات السابقة في معرفة أسباب الإصابة وتحديد الطريقة الأنسب للعلاج، لذا تُعد مرحلة التشخيص أهم مقومات علاج انعدام الحيوانات المنوية بنجاح.

إن أهم ما يميز افضل دكتور أمراض ذكورة في المهندسين دون غيره، إجرائه لفحص الخصية الميكروسكوبي أكثر من مرة لضمان أدق النتائج، ويعود سبب تكرار ذلك الفحص إلى إمكانية الحصول على نتائج غير دقيقة في حال إجراءه مرة واحدة، فقد تكون أنسجة الخصية المسحوبة فقط لا تحتوي على خلايا أم، بينما تتضمن الأنسجة الأخرى عددًا لا بائس به.

طرق التعامل مع مرضى انعدام الحيوانات المنوية

في مركز مصر للذكورة، تُعالَج حالات انعدام الحيوانات المنوية على النحو التالي:

  • الأدوية الهرمونية: يلجأ إليها الأطباء عند علاج الحالات التي تعاني نقص إفراز هرمونات الغدة النخامية.
  • التدخل الجراحي: في حال إن كان المريض يعاني انسدادًا ما في القنوات الناقلة للحيوانات المنوية.

تُجرى عملية انسداد القنوات الناقلة بحذر شديد ودقة حتى لا تتضرر الأنسجة المحيطة بها، لذا يُنصح بضرورة استشارة افضل دكتور امراض ذكورة له خبرة واسعة في إجراء هذا النوع من الجراحات لضمان أعلى نسبة نجاح للجراحة.

إقرأ أيضاً:

افضل اطباء الذكورة والعقم في مصر

مركز علاج أمراض الذكورة

مركز مصر للذكورة – مركز متكامل يضم أفضل أطباء أمراض الذكورة في مصر

يضم مركز مصر للذكورة كادرًا طبيًا متكاملًا يعمل أفراده معًا يد بيد لمساعدة كافة المرضى على تخطي أزماتهم الصحية واستعادة قدرتهم الإنجابية بسلام.

في مركز مصر للذكورة يخضع المرضى للفحص والعلاج عن طريق الاستعانة بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية العالمية للحصول على نتائج دقيقة ونسب نجاح مرتفعة للجراحات المختلفة، مثل:
جراحات القناة المنوية.
عمليات دوالي الخصية.
عملية سحب عينة من نسيج الخصية.
جراحات تركيب دعامة العضو الذكري.

مركز مصر للذكورة .. أطباؤنا في العون دائمًا لمساعدة كافة المُصابين وتوفير رعاية صحية شاملة لهم.