بخطوات ثابتة يتقدم تخصص علاج أمراض الذكورة، لينجح في التوصل إلى حلول جذرية لمشكلة ضعف الانتصاب المحرجة، التي باتت تجتاح العالم وتهدد استقرار الحياة الزوجية.

ولقد قرر أطباء مصر للذكورة الإجابة عن أحد الأسئلة التي يكثر استقبالهم لها، وهو: ما أسرع علاج لضعف الانتصاب؟

وينبغي ذكر ارتفاع نسبة الطلاق في مصر لتصل إلى حوالي 80% سنويًا بسبب معاناة الأزواج مشكلات الضعف الجنسي. ويعاني رجال عدة ذلك النوع من المشكلات بسبب تعرضهم المستمر للضغط النفسي التي تفرضها طبيعة الحياة عليكم، بجانب اتباع نمط حياة غير صحي يزيد احتمالية إصابتهم بأمراض القلب والسكري والسمنة المفرطة، وهي أمراض تسبب تطور حدة الضعف الجنسي، وتزيده سوءًا.

الأدوية ليست حلًا سحريًا.. واستخدامها الخاطئ قد يسبب الوفاة

في السابق كان الإقبال على أدوية علاج ضعف الانتصاب كبيرًا، فأعد البعض “الفياجرا” أسرع علاج لضعف الانتصاب، وطوق النجاة المنقذ للرجل. ومما يثير الحيرة اعتماد الرجال على تجارب بعضهم البعض وتداولها فيما بينهم بدلًا عن استشارة الأطباء المختصين!

وينبغي لنا ذكر أن الاستخدام العشوائي لذلك النوع من الأدوية يسبب كوارث صحية لا حصر لها، فالبعض يُصابون بنوبات قلبية تكاد أن تودي بحياتهم، إلا أن العناية الإلهية حالت دون ذلك، فحصلوا على التدخل الطبي في الوقت المناسب.

وقد أدى تعرض الرجال لتلك المشكلات الصحية الخطيرة إلى حرص الأطباء المختصين على تقديم النصح والإرشاد عبر الوسائل الإعلامية المختلفة، بهدف الحد من استخدام تلك الأدوية بطريقة عشوائية، دون الالتزام بالجرعات المحددة، أو استشارة أطباء الذكورة.

وينصح أطباء مركز مصر للذكورة كافة الرجال، خاصةً أولئك ممن يعانون أمراضًا مزمنة، بعدم تناول أي من تلك الأدوية قبل زيارة الطبيب، لتشخيص حالاته بدقة، واختيار الوسيلة العلاجية المناسبة لهم.

الحملات الطبية تُحذر مرضى القلب من تناول أدوية ضعف الانتصاب

يحتاج مرضى القلب -دونًا عن غيرهم- المزيد من الرعاية الصحية لضمان عدم تفاقم حالاتهم وزيادتها سوءًا، لذلك انتشرت الحملات الطبية الهادفة إلى منع الرجال المصابين بأمراض القلب عن تناول ما يعتقدون أنه أسرع علاج لضعف الانتصاب (أدوية علاج ضعف الانتصاب) إلا بعد استشارة المتخصصين.

وتحاول تلك الحملات تعريف الرجال خطورة تناول أدوية غير حاصلة على تصاريح وزارة الصحة والسكان المصرية، نظرًا لغموض محتوياتها، التي قد تُسبب العديد من المضاعفات الخطيرة.

حقن القضيب لعلاج ضعف الانتصاب

لقد ظهرت تقنية “حقن القضيب” مؤخرًا لتضع حدًا لمشكلة ضعف الانتصاب وعلاجه كبديل للأدوية الفموية. وقد لاقت تلك التقنية نجاحًا محدودًا، فرغم نجاحها في علاج حالات عدة، فقد اختار البعض عدم الخضوع لها، لما تُسببه من بعض الألم في أثناء عملية الحقن، ونظرًا لخوف الرجل من تعرض عضوه الذكري للضرر.

ونتيجة إجراء الأبحاث العلمية باستمرار طور الأطباء الدعامات الذكرية التي تُعَد أسرع علاج لضعف الانتصاب، وهي تُعَد الحل المثالي لعلاج ضعف الانتصاب لدى الحالات التي لم تحصل على النتائج المرجوة بعد الاعتماد على الوسيلتين السابقتين، أو أولئك ممن لا يمكنهم الخضوع لتلك التقنيات.

الدعامات الذكرية.. افضل علاج لضعف الانتصاب

انتشرت الدعامات الذكرية خلال الآونة الأخيرة بعد بدء الألفية الجديدة، معلنًةً عن بداية عهد جديد يستطيع الرجال خلاله القضاء على مشكلة ضعف الانتصاب دون التعرض لأي مخاطر صحية، وتُعَد الدعامات الذكرية حلًا مناسبًا للرجال ممن يعانون الأمراض المزمنة.

ولا يلجأ طبيب الذكورة إلى خيار تركيب الدعامة الذكرية إلا بعض فحص المريض بدقة من أجل تشخيصه وبناء الخطة العلاجية المناسبة لحالته، ففي بعض الأحيان لا يستدعي علاج المشكلة سوى حصول الرجل على الدعم النفسي، أو المزيد من الثقافة الجنسية، أو بعض الأدوية العلاجية.
ويطلب الطبيب من الزوج خضوعه ببعض الفحوصات المهمة، مثل:

  • تحليل هرمون الذكورة.
  • تحليل سكر الدم.
  • صورة الدم الكاملة.
  • فحص حجم القضيب، والتأكد من عدم إصابته بالتليف.

وبعد الفحص والتشخيص يحدد الطبيب نوع الدعامة المناسب لحالة الرجل، ويوضح له كافة المعلومات المرتبطة بتفاصيل العملية.

أنواع دعامات القضيب المزروعة جراحيًا

يزرع طبيب الذكورة الدعامة داخل العضو الذكري من أجل علاج مشكلة ضعف الانتصاب التي يعانيها الرجل، فيستطيع الزوج الحصول على الانتصاب الكامل طوال فترة العلاقة الحميمية.

ويُعِد الأطباء دعامات القضيب افضل علاج لزيادة الانتصاب نظرًا لعدم تسببها في معاناة المرضى أي أعراض جانبية، وتتضمن أنواعها:

  • الدعامة المرنة :تُعد الدعامة المرنة أسرع علاج لضعف الانتصاب، لأن الرجل يستطيع التحكم في انتصاب وارتخاء هذه الدعامة بسهولة، فهي تتكون من قطعة واحدة تُرفَع إلى أعلى في أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، ثم يثنيها الرجل إلى الأسفل بعد انتهاء العلاقة.
  • الدعامة الهيدروليكية : تتكون تلك الدعامة من عدة أجزاء، ويمكن التحكم فيها عن مضخة تُزرَع في كيس الصفن، وبمجرد الضغط عليها يتدفق محلول ملحي إلى الأنابيب المزروعة في القضيب لتساعده على التمدد والحفاظ على صلابته طوال فترة ممارسة العلاقة الجنسية.

ما افضل دعامة للانتصاب يمكنك الاعتماد عليها؟

ليس هُناك ما يسمى افضل دعامة للانتصاب، فلكل حالة مرضية نوع الدعامة المناسب لها، لكن إذا أخذنا في الاعتبار “المظهر الناتج عن زرع الدعامة، فستعود الأفضلية إلى الدعامة الهيدروليكية التي لا تظهر بوضوح، بعكس الدعامة المرنة التي كثيرًا ما تسبب حرج للأشخاص، نظرًا لزيادة احتمالية ظهورها أسفل الملابس الضيقة.

نصائح مهمة للحد من مشكلة ضعف الانتصاب

يقدم أطباء مركز مصر للذكورة مجموعة من النصائح القيمة التي قد تُسهم في الحد من مشكلة ضعف الانتصاب، وتتمثل تلك النصائح في:

  • الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام.
  • الحفاظ على الوزن المثالي عبر تناول الأغذية الصحية الخالية من الدهون المشبعة والسكريات.
  • الحد من التوتر، وتعلم كيفية ممارسة وسائل الاسترخاء، مثل: المساج واليوجا.
  • تجنب استخدام الأدوية دون استشارة الطبيب.
  • الالتزام بزيارة الأطباء دوريًا في حال معاناة أي أمراض مزمنة، للتأكد من استقرار الضغط، وثبات مستوى السكر في الدم.

وعلى الرغم من تطور طب الذكورة الملحوظ للجميع، فلا يزال البعض يشعرون بالحرج تجاه استشارة الأطباء المختصين من أجل علاج ما يعانونه من ضعف جنسي، وهو سلوك خاطئ يدفعهم إلى تجربة وسائل علاجية غير موثوقة، ما قد يؤدي إلى تفاقم حالاتهم.

إضافة لما سبق، يخشى البعض الخضوع للجراحة خوفًا من تأثر قدراتهم الجنسية سلبًا، وهو أمر شديد البعد عن الواقع، ولا يُمكن الجزم بخطورة العملية إلا عن طريق استشارة جراح الذكورة.

احجز موعدك الآن حجز بمركز مصر للذكورة للحصول على التشخيص الطبي الصحيح، والاستفسار عن كافة تفاصيل أسرع علاج لضعف الانتصاب مناسب لحالتك، عبر استشارة علاج مشكلات الضعف الجنسي في مصر والوطن العربي. اتصل بالأرقام المتاحة في موقعنا للتعرف على المزيد من التفاصيل.