تحدث مشاكل كبيرة في الحياة الزوجية بسبب مشاكل العلاقة الحميمة، وقد تصل هذه المشاكل إلى حد الانفصال، ومن ضمن المشاكل التي تواجه الأزواج في العلاقة الزوجية هي ضعف الرغبة والانتصاب.

تلك المشاكل لا يجب الخجل منها، فهي مثل أي مرض آخر قد يُصيب الجسم، وتوجد لها علاجات فعالة للغاية، لذلك هذا المقال سيلقي الضوء على وسائل علاج ضعف الرغبة الجنسية وعلى أحدث علاج للضعف الجنسي عند الرجال

علاج ضعف الرغبة والانتصاب

دعنا نقسم مقالنا إلى جزئين، جزء نتحدث فيه عن علاج ضعف الرغبة الجنسية، وجزء عن ضعف الانتصاب وعلاج عدم الانتصاب الكامل، لأن هاتين المشكلتين ترتبطان ببعضهما، فضعف الرغبة الجنسية قد يكون بسبب ضعف الانتصاب، وقد يكون ضعف الانتصاب نتيجة لضعف الرغبة الجنسية.

أولًا: علاج ضعف الرغبة الجنسية

إن الجزء الأهم في علاج ضعف الرغبة الجنسية، هو معرفة السبب الرئيسي للمشكلة، فهناك عدة احتمالات منها:

    • أن يكون ضعف الرغبة الجنسية ناتجًا عن إحباط الشخص وشعوره بالضيق بسبب الإصابة بضعف الانتصاب.
    • أن يكون الشخص مصابًا بخلل هرموني يؤثر سلبيًا في رغبته الجنسية.

هذه الاحتمالات تدفعنا لطرح أسئلة أخرى وهي: كيف يشعر الرَجل بالرغبة الجنسية؟ وكيف يحدث الانتصاب؟

مراحل حدوث الرغبة الجنسية والانتصاب

يتحكم في هذه العملية هرمون التستوستيرون أو ما يطلق عليه هرمون الذكورة، فعندما يزداد مستوى هرمون الذكورة، يبدأ الشخص في الشعور بالرغبة الجنسية تجاه زوجته، وعند بدء العلاقة يقوم الهرمون بزيادة الإمداد الدموي إلى الأعضاء التناسلية من أجل الاستعداد للانتصاب والقذف عند الوصول للنشوة الجنسية.

يمكن علاج ضعف الرغبة عبر علاج المشكلة الأساسية التي قد تكون عدم الانتصاب الكامل، أو الخلل الهرموني المتمثل في نقص مستوى هرمون الذكورة.

ثانيًا: علاج ضعف الانتصاب

قبل معرفة أحدث علاج للضعف الجنسي عند الرجال، يجب أولًا توضيح الأسباب التي تؤدي لضعف الانتصاب.

  • أسباب ضعف الانتصاب

يوجد العديد من الأسباب سواءًا النفسية أو الجسدية التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب، ومنها:

    • مشاكل نفسية، مثل التوتر أو القلق، أو مشاكل الحياة الزوجية والخلافات المتكررة.
    • إصابة الشخص بمرض السكري وعدم تحكمه في مستوى السكر.
    • نقص مستوى هرمون الذكورة.
    • مرض بيروني (مرض يؤدي إلى نمو نسيج ندبي في القضيب).
    • إصابة العضو الذكري بتليفات أو ندبات.
    • ارتفاع مستوى الكوليستيرول والدهون الثلاثية.

إقرأ أيضاً:

ضعف الانتصاب وعلاجه

أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة

أحدث علاج للضعف الجنسي عند الرجال

توجد الكثير من الطرق المستخدمة في علاج ضعف الانتصاب، ويجب التأكد من أن كل درجة من درجات ضعف الانتصاب لها علاج، إذ تنقسم طرق علاج ضعف الانتصاب إلى:

1- العلاج الدوائي

يبدأ الطبيب بوصف بعض الأدوية التي تُزيد الإمداد الدموي للعضو الذكري، ويجب الإشارة هنا أن هذا النوع من العلاج لا يناسب الكثير من الحالات، مثل: الأشخاص المصابين بأمراض القلب، أو مرضى السكري.

2- الحقن الموضعي

أحد أشهر طرق علاج ضعف الانتصاب عند الرجال، إذ يقوم الطبيب بحقن أدوية في القضيب تعمل على زيادة الإمداد الدموي الوارد إليه من أجل تحسين كفاءة الانتصاب، ويوجد منها أيضًا لبوس يوضع في قناة مجرى البول، وعادةً ما تعطي هذه الطريقة نتائجَ رائعة، إذ تساعد على تحقيق الانتصاب في 80% من الحالات تقريبًا.

3- تركيب دعامات العضو الذكري

تعد عملية تركيب الدعامات في القضيب أحدث علاج للضعف الجنسي عند الرجال، وهي الحل الجذري لعلاج ضعف الانتصاب الكامل، ويتم اللجوء إليها في حالة فشل الطرق الأخرى في العلاج، أو في درجات ضعف الانتصاب الشديدة، أو عند معاناة الزوج من التسرب الوريدي الذي يؤدي إلى ارتخاء العضو بسرعة بعد الانتصاب.

يوجد نوعان من الدعامات وهما:

  • الدعامة المرنة

هي دعامة صلبة يقوم الشخص بثنيها بيده في الاتجاه الذي يرغب فيه، وهي سهلة الاستخدام وذات سعر منخفض، ويمكن استخدامها في حالة إصابة الشخص بالشلل الرعاش.

  • الدعامة الهيدروليكية (الذكية)

هي دعامة مزودة بمضخة يتم زرعها في الخصية ليقوم الشخص بالضغط على الخصية من أجل تحقيق الانتصاب، ثم يضغط عليها مرة أخرى لإرخاء العضو الذكري، لكن لا يمكن استخدامها في حالة الشلل الرعاش، أو عند إصابة العضو الذكري بتليفات شديدة، أو عند خضوع الشخص لعمليات في تجويف الحوض من قبل.

تعد الدعامات أحدث علاج للضعف الجنسي، فتبلغ نسبة نجاحها 95% تقريبًا، وآثارها الجانبية لا تذكر في حالة اختيار طبيب ذي خبرة عالية ومركز ذي إمكانيات عالية تسمح بإجراء الجراحة بأعلى معدلات الأمان والنجاح.

في النهاية إنَّ أحدث علاج للضعف الجنسي عند الرجال فعال ويعطي نتائج رائعة، ولا يجب الخجل من التحدث عن أمراض الذكورة مع الطبيب المُختص الذي سيضع خطة علاجية فعالة تُساعدك على استعادة قدرتك الجنسية بسهولة.